مهارات الإدارة

تعتبر العملية الإدارية ركناً أساسياً من أركان أي عمل مهما صغر حجمه أو كبر، ويمكن للمراقب أن يلاحظ استخدام التقنيات الإدارية في كل ما يقوم به الانسان من أعمال، وإذا ما اعتبرت مهارات الحياة مؤخراً شرطاً لازماً للنجاح في كل ما نقوم به، فإن أهميتها تتضاعف في حال القيام بالعمل الإداري. لهذا أصبح اكتساب المهارات الإدارية ضرورة لكل موظف مهما اختلف موقعه في بيئة العمل.
  • ·        تحديد مفهوم الإدارة ووظائفها.
  • ·        تحديد مفهوم الهيكل التنظيمي وإشكاليات توصيف عمل الأقسام.
  • ·        تحديد السمات الشخصية المطلوبة.
  • ·        اكتساب المهارات اللازمة للإداري الناجح

للعاملين في مجال الإدارة ولكافة المهتمين بمجال الإدارة

5أيام/ 4ساعات يومياً

حاصل على شهادة جامعية في مجال عمله

اليوم الأول

  • مفهوم الإدارة ووظائفها.
  • حالات عملية.
اليوم الثاني

  •  تحديد مفهوم الهيكل التنظيمي في الإدارة وكيفية تصميمه.
  • حالات وتمارين عملية.
اليوم الثالث

  •  توصيفات عمل الأقسام وإشكالياتها.
  • حالات عملية
اليوم الرابع

  • المهارات الإدارية (داخل المكتب، مهارات مع الزبائن والعملاء، ومهارات تقييم الأشخاص).
  • أهم الصفات الشخصية للإداري الناجح (مهارات تواصل مع الآخرين حسب الموقع الإداري بالشركة، القدرة على حل الخلافات والتعامل مع الأشخاص صعبي المراس).
اليوم الخامس

  • حالات عملية وتمارين وتقييمات.
  • توزيع شهادات.

 

التسجيل في الدورة

[gravityform id=”1″ title=”true” description=”true” ajax=”true”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *