مهارات ادارة التسويق

يعتبر التسويق القلب النابض الذي يمكن من خلاله تحقيق النجاح في نشاطك التجاري، فمعظم جوانب نشاطك التجاري تعتمد على التسويق الناجح، وتشمل مظلة التسويق الإعلان والعلاقات العامة والترويج والمبيعات ويمكن تعريف التسويق بالعملية التي يتم من خلالها تقديم منتج أو خدمة للعملاء المحتملين وترويجها لهم وبدون التسويق قد لا يعرف أي من عملاؤك المحتملون المنتجات أو الخدمات التي يقدمها نشاطك التجاري وقد لا تتاح الفرصة لنشاطك التجاري للتقدم والتطور وتحقيق النجاح

يهدف هذا البرنامج إلى تزويدك بالمهارات والأدوات في مجال التسويق والتقييم والتخطيط التسويقي واتخاذ القرارات ذات الأثر الفعال على كافة الأنشطة التسويقية

موظفي التسويق والمبيعات في الشركات والمؤسسات والمشاريع والوكالات الإعلانية
موظفي العلاقات العامة
المدراء ورؤساء الأقسام في الشركات
ريادي الأعمال
خريجي الجامعات الراغبين في تعلم المهارات الحديثة في عالم التسويق بغض النظر عن تخصصاتهم

5 ايام / 3 ساعات

لا يوجد

اليوم الأول

  • تعريف التسويق موقعه ودوره في الشركات ومنظمات الأعمال
  • الشركة والبيئة الخارجية المباشرة والكلية
  • أنواع المنتجات وتقسيمها
  • دورة حياة المنتج

القوى التنافسية لبورتر :

  • المنتجات البديلة
  • المنافسون الجدد

اليوم الثاني

  • تقسيم (تجزئة) السوق Market Segmentation : 
  • مزايا تقسيم السوق 
  • أساليب تقسيم السوق
  • تقدير حجم السوق المستهدف 
  • أمثلة لتقسيم السوق
  • استهداف الشريحة السوقية
  • تحليل swat

اليوم الثالث

المزيج التسويقي 7P’s:

  • المنتج Product
  • السعر Price
  • التوزيع Place
  • الترويج Promotion
  • الناس people
  • العملية Process
  • البيئة الطبيعية Physical Evidence

اليوم الرابع

  • المزيج الترويجي :

الإعلان Advertising

ترويج المبيعات Sales Promotion

العلاقات العامة Public Relations

  • خدمة العملاء
  • بناء العلامة التجارية Branding

اليوم الخامس

  • إعداد الخطة التسويقية
  • تمارين عملية

 

التسجيل في الدورة

[gravityform id=”1″ title=”true” description=”true” ajax=”true”]