إدارة العلاقات العامة

إن النشاط الذي تقوم به ادارات العلاقات العامة بشكل ناجح، يؤثر بشكل كبير على الأنشطة الأخرى في اي مؤسسة، كما أنه أيضا يتأثر بها. لذلك لا بدّ أن تكون إدارة العلاقات العامة على اتصال دائم ووثيق مع الإدارة العليا للمؤسسة، لذا فإن أي مؤسسة ترغب في الاستفادة القصوى من نشاط العلاقات العامة، عليها أولا تنظيم وهيكلة إدارة العلاقات العامة، مما يؤهلها للقيام بدورها.

يهدف الى تأهيل موظفي العلاقات العامة وتدريبهم على كيفية القيام بمهمة تنظيم وهيكلة إدارة العلاقات العامة مما يؤهلها للقيام بدورها المنوط به بشكل احترافي

ممثلو خدمة العملاء والموظفون التقنيون.
موظفو الدعم وممثلو خدمة العملاء الميدانية.
المسؤولون عن حسابات العملاء.
المشرفين.
مديري الإدارات.
من لديهم الرغبة في التميز على المستوى المهني والشخصي.

5 ايام / 3 ساعات

اليوم الأول:

  • مفاهيم العلاقات العامة والرأي العام
  • التنظيم الإداري للعلاقات العامة .
  • الخصائص والمؤهلات الشخصية والفنية لشاغلي وظئف العلاقات العامة .
  • تحديد موقع العلاقات العامة في الهيكل التنظيمي للمؤسسة
  • تنظيم إدارة العلاقات العامة داخل المؤسسة

اليوم الثاني:

  • المهام التنظيمية للعلاقات العامة لتحسين العلاقة مع كل من الجمهور الداخلي والخارجي للمؤسسة .
  • المهام التخطيطية لأنشطة العلاقات العامة .
  • المهام الاتصالية والإعلامية للعلاقات العامة

اليوم الثالث:

  • التطبيق العملي للتخطيط لمواجهة أزمة طارئة بالمؤسسة
  • مهام تحسين الرأي العام الخارجي والداخلي لتحسين الصورة الذهنية للمؤسسة
  • مهارات التحدث مع وﺴﺎئل اﻹﻋﻼم المختلفة
  • التعامل مع اعلام الرأى والاستقصاء
  • المواصفات الجسدية والحركية اللازمة للتميز الاعلامى

اليوم الرابع:

  • مهام الاتصال بكبار الشخصيات واللازمة لأعمال المراسم والتشريفات.
  • التعرف علي مختلف قواعد الاتيكيت الاجتماعي والرسمي.
  • التعرف علي أسس إعداد وترتيب الولائم والحفلات الرسمية والاجتماعات والمؤتمرات وأسس التعامل والأسبقية في مناسبات توقيع العقود الاتفاقيات.

اليوم الخامس:

  • تحديد أسباب أهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات للقطاعين العام والخاص
  • توضيح التطورات التي طرأت على مفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات
  • تطبيقات عملية

 

التسجيل في الدورة

[gravityform id=”1″ title=”true” description=”true” ajax=”true”]