الرئيسية

استشارات

تدريب وتأهيل

 

المدربون

الدورات المتدربون خدماتنا اتصل بنا
 
     
 
 
  السيرة الذاتية :



 

 أ. كفاح بادي الحداد   :
-
عضو فخري

 البريد :

kefah.alhadadd@gmail.com


 

 


 

 

 

 

 

 
الحالة الاجتماعية : متزوجة
تاريخ الميلاد : 2/11/1967م
لدي ثلاثة أبناء
زوجة شهيد مدني منذ 2012 م
- الشهادات العلمية:
أولا : المؤهل العلمي / إجازة في الآداب الإنسانية / قسم اللغة الانكليزية منذ عام 1992م + دبلوم تأهيل تربوي /2004م/ و ماجستير في مجال التخطيط التربوي في مناهج اللغة الانكليزية لرياض الأطفال في الجامعة الأمريكية في بيروت + طالبة ماجستير مهني في المعهد الأمريكي للتعليم التطبيقي ( الافتراضية )
ثانياً : الدورات العامة /
- دورة في مجال الحجوزات ( Ticketing ) في الشركة السورية للطيران لمدة ثلاث شهور في عام 1992م.
- دورة في تدريب مدرسي اللغة الانكليزية في مدينة دمشق في المركز الثقافي الأميركي في عام 2006م.
- دورة إعداد مدربين ( (TOTفي مجال الطفولة المبكرة في عام 2009م.
- دورة إعداد مدربين في مجال الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال والعائلة من قبل منظمة اليونسكو . و حالياً مدربة معتمدة في هذا المجال . منذ عام 2013 م
- دورة في مجال العمل المؤسساتي و التخطيط الإداري .عام 2014 م
- دورة تدريب مدربين في تنمية الموارد البشرية من شركة إيلاف ترين المعتمدة دولياً عام 2018 و حالياً مدربة معتمدة في مجال تنمية الموارد البشرية .
- دورة في الجدارة القيادية للمدراء العامين في وزارة التنمية الإدارية في عام 2017 و 2018. وتم اجتيازي للاختبار المعياري في وزارة التنمية الادارية بدرجة ممتازة .

ثالثاً : دورات الحاسب الآلي /
_ دورة في المعلوماتية (أسس العمل على الحاسب)
_ دورة ICDL
الخبرات العملية :
عملت كمدرسة لغة انكليزية منذ عام 22/2/1993م في ثانوية جميل صليبا ومدارس الآسية في دمشق لغاية عام 2006.
- في عام 2006م تم اختياري من بين المدرسين للتوجيه الاختصاص في مادة اللغة الانكليزية في مديرية تربية دمشق و أصبحت موجهة اختصاصية حتى عام 2007م.
- تم اختياري من قبل السيد وزير التربية في عام 2007م لأصبح أول مديرة سورية في المدرسة الأميركية في دمشق و أشرفت على المدرسة بموجب قرار رسمي مشترك بين وزارتي التربية و الخارجية باعتبار أن المدرسة الأميركية كانت تتبع مباشرة إلى السفارة الأميركية في دمشق، إلى أن أغلقت بقرار حكومي في نهاية عام 2008م.
- عملت في مديرية التعليم خاص في الوزارة عدة شهور .
- بعد ذلك أصبحت تحت تصرف مديرية مكتب السيد الوزير و عملت في قسم الترجمة و ثم تم تسليمي لجنة الأشراف على المدارس الدولية ( الباكستانية والفرنسية والشويفات الدولية).
- و في تاريخ 4/6/2009م تم تعييني كمدير عام للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة حتى الآن وهو (هيئة مستقلة ذات شخصية اعتبارية) بإشراف مشترك بين الحكومة السورية ممثلة بوزارة التربية ومنظمة اليونسكو الدولية. ضمن اتفاقية دولية موقعة من قبل السيد وزير التربية والمدير العام لمنظمة اليونسكو حيث تم توقيع الاتفاقية في 24/2/ 2010 وتم الافتتاح الرسمي لهذا المركز في 26/10/2010 برعاية كريمة و حضور :
السيدة الأولى أسماء الأسد .
_ منذ استلامي إدارة المركز وكمؤسسة للعمل فيه أشرفت على إعداد قانون إحداث المركز الذي صدر بمكرمة من السيد رئيس الجمهورية وكذلك الأمر لمرسوم الملاك العددي للعاملين في المركز الذي صدر أيضاً بمرسوم جمهوري من قبل رئيس الجمهورية حيث كنت عضو في اللجنة المشكلة في رئاسة مجلس الوزراء لمناقشة الأنظمة الداخلية للجهات الحكومية وقمنا بمناقشة النظام الداخلي للمركز وتم إصداره ونشره رسمياً.
قمت بالإشراف المباشر على المؤتمر الإقليمي الأول للطفولة المبكرة الذي كان أيضا برعاية السيدة أسماء الأسد و الذي أقيم في دمشق في 22/9/2010م.
- عضو رئيسي في اللجنة الرئيسية والمصغرة في إستراتيجية الطفولة المبكرة التي صدرت بتوقيع السيد رئيس مجلس الوزراء في عام 2014م.
- قامت منظمة اليونسكو وبعد مشاركتي بالعديد من المؤتمرات الدولية داخل سورية وخارجها في العديد من الدول العربية والأجنبية باعتباري خبيرة في الطفولة على مستوى إقليمي.
- ممثل لوزارة التربية في كل أنشطة الطفولة التي تقوم فيها جميع الجهات الحكومية والأهلية والمنظمات الدولية.
- قبل العمل في مجال التدريس عملت في الشركة السورية للطيران من عام 1990 و لغاية 1992
- مدربة في دائرة التدريب في الدائرة المسكونية - ( غوبا )في الدعم النفسي للمرأة السورية في ظل الأزمة .
- عضو في اللجنة الأساسية لمشروع ( بكرا إلنا ) مع محافظة دمشق.
و من الجدير بالذكر إنني أنتمي إلى عائلة كادحة سعت إلى حصول جميع أبنائها على شهادات مختلفة و الجميع يعمل في مفاصل مختلفة في الدولة. كان والدي من الذين ساهموا في تأسيس و تطبيق العمل ضمن رؤية المنطلقات النظرية لحزب البعث العربي الاشتراكي منذ تأسيسه .
عضو عامل في الحزب منذ عام 1988 و قد كنت في أثناء دراستي في الهيئة الإدارية واتحاد طلبة سورية . وفي تلك الفترة توليت مهمة أمينة فرقة لأنصار في كلية الآداب.
_ المهارات اللغوية : اللغة العربية
اللغة الانكليزية: جيد جدا( محادثة و كتابة و قراءة ).
اللغة الروسية: وسط
الوضع العائلي : أبني الأول يحمل اجازة في الهندسة المدنية و الثاني يحمل إجازة في الاقتصاد و الثالث سنة ثانية اقتصاد في جامعة دمشق . اتفرغ بشكل كامل لعملي وخاصة بعد أن انتهت مهمتي الدراسية لأبنائي .
*كنت من الذين تم ترشيحهم من قبل مكتبي (التربية و الطلائع) و(التعليم العالي)القطريين للحكومة الحالية و ذلك في عام 2016 و قد تمت مقابلتي من قبل السيد: المهندس عماد خميس رئيس الحكومة.*
   
   

 

Designed By M.Alkateb @2018
mssalkateb@gmail.com